ديربي جديد في ميلانو.. مونزا بسيناريو درامي للدوري الإيطالي 

تاريخ النشر: 30/05/2022
177
منذ سنة
ديربي جديد في ميلانو.. مونزا بسيناريو درامي للدوري الإيطالي 

تأهل فريق مونزا لمنافسات الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن تغلب على مضيفه بيزا (4-3)، في إياب المحلق المؤهل للسيرا "أ".

وكان مونزا قد انتصر ذهابا (2-1) على بيزا، ولكن كان عليه الانتظار حتى مواجهة الإياب لحسم بطاقة التأهل للدوري الإيطالي "الكالتشيو".

ويعود من جديد بتأهل مونزا للدوري الإيطالي، الثنائي الشهير سيلفيو برلسكوني رئيس ومالك ميلان السابق، وأدريانو جالياني المدير الرياضي الشهير للواجهة.

وأقدم برلسكوني على شراء مونزا بعد تخليه عن حصصه في نادي ميلان قبل 5 سنوات، ليرحل معه حينها أدريانو جالياني ليتولى منصب المدير التنفيذي للفريق المتواجد في الدرجة الرابعة.

وكان جالياني قد أكد في بداية مشروع مونزا معه، أنه يأمل في رؤية ديربي مدينة ميلانو، بين ميلان ومونزا، في الدوري الإيطالي، وهو ما تحقق بالفعل، خاصة أن الصاعد حديثا يقع في أحد ضواحي ميلانو.

سجل أهداف وأحداث المباراة:

سجل إرنستو توريجروسا هدف بيزا الأول في الدقيقة الأولى من عمر المباراة، ثم تبعه هورتور هرمانسون في الدقيقة التاسعة بالهدف الثاني لأصحاب الأرض.

ونجح خوسيه ماكين في تسجيل هدف تقليص الفارق لصالح مونزا في الدقيقة "20" من الشوط الأول، قبل أن يحرز كريستيان جيتكاير هدف التعادل لمونزا في الدقيقة "79".

واستطاع في الدقيقة "90" بيزا تسجيل هدف التقديم عن طريق جيوسيبي ماتسينو التقدم في الدقيقة، لتصبح النتيجة 3-2 ويتجه الطرفان إلى الوقت الإضافي.

وحسم مونزا في الدقيقة السادسة من الوقت الإضافي بطاقة التأهل، بتسجيل هدف التعادل عن طريق لوكا ماروني، قبل أن يعود جيتكاير مجددا في الدقيقة 101 ليسجل الهدف الرابع، ليتأهل الضيوف بمجموع المباراتين (6-4).

وينضم مونزا بذلك إلى ليتشي وكريمونيزي الصاعدان من الدرجة الثانية، بدلا من كالياري وجنوى وفينيسيا، بعد هبوط الثلاثي للسيرا "ب".

 

اقرأ أيضا

إنتر ميلان يواصل مطاردة لقب الدوري الإيطالي بثلاثية أمام سبيزيا

ميلان يقترب من لقب الدوري الإيطالي بريمونتادا على فيرونا

حمل تطبيق سعودي الآن